منتديات كلميمة
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

منتديات كلميمة


 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
منتديات كلميمة 5 ترحب بكم فأهلاً بك في هذا المجلس المبارك إن شاء الله ونرجوا أن تفيد وتستفيد منـا وأهم شي تسعد معانا وشكـراً

شاطر | 
 

 حوار خاص مع المدرب موحى ناشور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير
avatar

ذكر عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 03/08/2009
الهواية : الاعلاميات و الانترنيت

مُساهمةموضوع: حوار خاص مع المدرب موحى ناشور   السبت نوفمبر 28, 2009 6:57 am

حوار خاص مع المدرب موحى ناشور



[ندعوك
للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



في إطار الحوارات الخاصة التي سيتم إدراجها هنا بموقع مدينة كلميمة، نتشرف نحن فريق عمل الموقع أن يكون أول ضيف على موقعنا، مدرب الفريق المحلي لكرة السلة، محمد ناشور والشهير بموحى. بدايةً وقبل كل شيء، نرحب بك أخي محمد ضيفاً على موقعنا، وبالمناسبة نود أن نقترب منك أكثر لنعرف من هو محمد ناشور؟

موحى: أولا أشكركم على هذه الاستضافة، وأتمنى لكم التوفيق في هذا العمل التطوعي الذي تقومون به لأجل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] التعريف بالمدينة، أما عن محمد ناشور، فإنه من مواليد 1963 بكلميمة، متزوج و أب لثلاثة أطفال هم أمين وعثمان وإلهام، وبالنسبة للمهنة التي أزاولها، فأنا حالياً أشتغل في مقهى متواضع، وذلك بسبب بعض الظروف التي أملتها علينا الحياة.

- كيف بدأت مشاورك الرياضي وكيف توليت مهمة تدريب الفريق المحلي؟
موحى: في الحقيقة، كنت أمارس كرة السلة منذ ما يقارب خمسة وعشرين سنة، وبالإضافة إلى كرة السلة، كنت أهوى الكرة الطائرة أيضاً. سافرت إلى ليبيا لمدة طويلة، وهناك إلتحقت بالاتحاد الليبي للكرة الطائرة، وفي نفس الوقت كنت في كرة السلة في نادي المدينة طرابلس، واستطعت الوصول مع هذا الفريق للقسم الوطني الأول.
وبعد رجوعي إلى كلميمة، فكرت في إنشاء فريق محلي خاص بكرة السلة، وذلك لأجل شباب المدينة، لكي لا يضيعوا وقتهم الثالث في أمور أخرى يمكن أن تهدد مستقبلهم..، وهكذا، إلى أن إلتقيت مع عدة أصدقاء ومسؤولين من بينهم: فاكميس إبراهيم ، أوراس عبدالله ، الأستاذ أجغو ، الحاج حمدان ، كردو لحسن.. وناقشت معهم الاقتراح، وهكذا أصبحت المشرف والمدرب على الفريق في تدريباته وكذا تحضيراته لجميع المقابلات.

- حدثنا عن الانجازات التي استطعت تحقيقها مع الفريق الكلميمي؟
موحى: بعد تكويننا للفريق، استطعنا والحمد لله تحقيق الانتصارات والحصول على الرتبة الثانية في عصبة تافيلالت بعد فريق أرفود، مما خول لنا لعب مقابلات السد، وبصراحة، فتحقيق مثل تلك ذلك الانجاز يتطلب مدة من الوقت والتحضيرات..، وبما أننا استطعنا تحقيقه في فترة وجيزة فإنه انجاز كبير للفريق.
لكن للأسف، رغم أننا استطعنا تحقيق تلك الانجازات التي لم يصل إليها أي فريق كلميمي منذ حوالي تسعة سنوات، فإن المسؤولين لم يكترثوا بحالنا، ولم يلتزموا بالوعود التي بيننا.. ولهذا فإنني أعلنت عن انسحابي من همة تدريب الفريق وأتمنى لهم التوفيق.

- هل ممكن أن تعطينا أسماء اللاعبين الحالين في الفريق؟
موحى: بكل سرور، لائحة اللاعبين الحالين هي كالتالي: جابري يونس، بادو حسين، ميموني يوسف، جبران مصطفى وشقيقه، نورد الدين الزين، أعتاب، جرواوي هشام، بالإضافة إلى بوعبيد.

- بالنسبة للاعبي الفريق، كيف ترى أدائهم في المقابلات؟
موحى: الفريق الحالي يضم نخبة من أحسن لاعبي المدينة، لهذا لن أقول عليهم سوى أنهم في المستوى ويشرفون مدينتهم في هذا النوع من الرياضة، وخير دليل على أنهم مميزون، هو تصنيف بعض اللاعبين من فريقنا كأحسن لاعبين في الفرق المشاركة في مقابلات السد.

- ماذا ينقص فريقكم لتواصلوا طموحكم لتحقيق الانجازات؟
موحى: صراحةً، الفريق يعاني من نقص كبير في الموارد المالية، لكن لن ننكر جهود بعض الأشخاص والمسؤولين الذين ساعدونا على تجاوز هذا المشكل، وبإسم اللاعبين جميعاً، أشكر كلاً من الطبيب أكور موحى وبوعرفة لحسن، وأيضاً مدير موقع فلاش كلميمة-السيد علي وداني على دعمه اللامحدود للفريق، وأعتذر إذا ما نسيت أحداً فجلّ من لا يسهو.
أما عن المشاكل التي كنا نعاني منها في دار الشباب والرياضة، فأظن أن القاعة المغطاة سوف تخفف من الضغط الذي يكون على دار الشباب، ونأمل أن يسرع المسؤولون في فتح أبواب القاعة المغطاة في وجه الأنشطة الرياضية..

- هل من إستراتيجية محددة أو مخطط عمل مستقبلي؟
موحى: للأسف، أنا لم أعد أتولى مهمة تدريب الفريق، وهذا راجع لعدة أسباب منها: الوعود الكاذبة التي كان يعدنا بها المكتب المسير، ولهذا أريد أن أقول للجمهور الذي أكن له فائق التقدير والاحترام، أنه إذا اقتضى الحال ذلك، فإنني سوف أطلعكم على بعض الحقائق التي يجهلها الكثيرون..؟

- حسب ما قرأت في إحدى مواقع الانترنت فإن المجلس البلدي هو الذي يمولكم أثناء تنقلاتكم، فهل من موارد أخرى..؟
موحى: في الحقيقة تلك المنحة التي يقدمها لنا المجلس البلدي غير كافية، حيث أنها لا تمكننا حتى من شراء حداء واحد لكل لاعب، لكن تجدر الإشارة إلى أن المجلس البلدي ورغم ذلك فإنه يساعدنا أثناء تنقلاتنا. أما عن الموارد الأخرى فهي كما سبق وأن أشرت إلى ذلك تأتينا من خلال بعض الأشخاص الغيورين على الرياضة الكلميمة، وكذلك بعض الجمعيات ومنها جمعية أراو نغريس..

- بعيداً على الرياضة، هل أنت من الذين يتابعون مواقع الإنترنت، خصوصاً المواقع التي تخص كلميمة؟
موحى: بالطبع، وبدون مجاملة فأنا واحد من زوار موقعكم، وأيضاً كل المواقع التي تختص مدينتنا كلميمة، ولهذا أريد أن أوجه تحية لزوار وأعضاء موقعكم وأقول لهم كل عام وأنتم بخير.

- كلمة أخيرة للجمهور الكريم.
أود أن أشكر كل من ساعدنا إلى وصولنا تلك الانجازات، وأشكر كذلك الجمهور الذي تابعنا في كل المقابلات وشجعنا معنوياً، كما أدعو كل غيور على الرياضة الكلميمية بأن يقدم العون لهذا الفريق الشاب. وبما أنني لم أعد أتولى مهمة تدريب الفريق فإنني ادعو لمسيري الفريق بالتوفيق والنجاح في مسيرتهم الرياضية، ولن أنسى أبداً شعار الفريق: كلميمية تعيش تعيش تعيش.



____________________________

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://goulmima5.gid3an.com
 
حوار خاص مع المدرب موحى ناشور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلميمة :: مدينة كلميمة :: مدينة كلميمة-
انتقل الى: