منتديات كلميمة
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

منتديات كلميمة


 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
منتديات كلميمة 5 ترحب بكم فأهلاً بك في هذا المجلس المبارك إن شاء الله ونرجوا أن تفيد وتستفيد منـا وأهم شي تسعد معانا وشكـراً

شاطر | 
 

 هذه سنة الحياة يا إخوان...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar2
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

ذكر الحمل عدد المساهمات : 315
تاريخ التسجيل : 15/11/2009
العمر : 22
الموقع : www.goulmima5.gid3an.com
الهواية : le pere de goulmima

مُساهمةموضوع: هذه سنة الحياة يا إخوان...   السبت نوفمبر 21, 2009 5:03 am

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أهلا بكل أبناء المنتدى من كلميمة إلى سائر البلاد من العباد...
كما لاحظتم مؤخرا أن سائق المنتدى للأسف رحل و هذا شأنه... طبعا الكل منكم عبر ما مرة عن أسفه و رجائه بالعودة إلى مكانه لكن لا حياة لمن تنادي... وصلته اخبارنا و وصلته صيحاتنا و وصلته رغباتنا و طلباتنا بأن يعود و يقول على الأقل بأنه تعب من المهمة و يريد الراحة لنفسه ثم للأعضاء بعد ذلك... أو يطلع الجميع باختيار مدير آخر لأنه مل من مكانه و من عدم تقدير الأعضاء لمجهوداته...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يا إخوان تعرفون بأن السبات هو سنة الحياة في عالم المخلوقات... تعرفون بأن هناك نوع من المخلوقات يغيب أثره على امتداد ستة أشهر مع حلول الخريف و إلى نهاية الشتاء... و هناك نوع آخر يوازي النوع الأول يغيب مع الربيع و لا يظهر الا مع حلول الخريف... و بما أن الانسان جزأ لا يتجزأ من المخلوقات و بمقارنة شاملة مع جميع المخلوقات لكن بزاوية أقل حدة لأن الانسان كائن شمولي و دائم على امتداد السنة و لا تتحكم بغيابه الفصول ... لكن تصرفاته تطغى عليها هذه الخاصية المتمثلة في السبات و لو بمقاربة جزئية و ليست كلية... و تعرفون بأن الصيف يدخل على الحياة العامة للبشر بتغيير عاداته اليومية و الاستهلاكية و النمطية و كل هذا مرتبط بكل مميزات الصيف من العطلة الطويلة إلى الحرارة مرورا بوسائل الاستجمام و السفر و التخييم و...
عموما الطابع الانساني لا يتوافق مع شيء اسمه الروتين أو تطابق الايام... لذلك بمجرد ما يصل الصيف حتى تسنح كل الفرص بتغيير نمط العيش لهذا تجد الكل يرى من تغيير الجو و المدينة أهم رغباته و اكتشاف عالم جديد بعيد كل البعد عن ما عاشه طيلة الثلاثة فصول الماضية في مكان واحد و بمبدأ واحد... و تعرفون بأن تغيير المكان بمكان آخر يأتي بكثير من التغييرات ... فتكون الأولوية لاكتشاف الوسط الجديد و استغلال أجوائه و وسائل الترفيه المتواجدة به و هكذا نكون قد هربنا من طابع الروتين الذي لازمنا لثلاثة فصول و ننسى كل ما كنا نواظب عليه طيلة هذه المدة و من بينها أيضا ولوج المنتديات و منها منتديات كلميمة طبعا... لأن الاستمتاع بالعطلة أولى من كل شيء خصوصا عندما نعرف أن هذه المدة محدودة و سرعان ما نعود إلى أماكننا المعهودة حيث يعود العامل إلى معمله و الطالب إلى كليته و البناء إلى ورشته و التلميذ إلى مدرسته و الامام إلى مسجده و المدرس إلى قسمه و حليمة إلى عادتها القديمة و....و..... و تعود أوقاتنا للملل و غياب المتنفس لذلك ستجد بأن الكل سيعود إلى عاداته السالفة و هكذا يعود رواد المقاهي إلى طاولاتهم و يعود رواد المنتدى إلى حواسيبهم و يعود الرياضيين إلى ملاعبهم و يعود الكل ليغني لليلاه...
إذن لماذا كل هذا التشاؤم منكم يا إخوان بأن المنتدى ينقرض و لم يعد كما كان أيامه الأولى... و هنا أشير إلى أن سائر المنتديات تعيش هذه الحالة دون استثناء و قد قمت بجولة في بعض المنتديات فلاحظت نفس المواضيع التي تقول بأن منتدياتهم تنقرض... إذن فهي حالة عامة و لن تدوم بطبيعة الحال و لكم أن تتأملوا دخول فصل الشتاء و غروب الشمس في الساعة الخامسة زوالا و لمن يحب التسكع في الشوارع سيرى بأنها تفرغ من المواطنين مع حلول الثامنة لاعتبارات كثيرة تناقض مميزات الصيف من البرد و الدراسة و العمل و...و... لذلك يكون الحاسوب أسهل وسيلة للتفويج و التواصل... عكس الصيف حيث الأعراس و السهرات و الحرارة و "النشاط هاهو شاط" و هكذا تملأ الاوقات كلها و لا تترك لارتياد الحاسوب من وقت...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أما فيما يخص الأخ المدير فقد خاب ظننا به صراحة للطريقة التي فر بها... و لكن نحترم رده بكل عفوية و هو اختياره و ما علينا إلا تقبله....
و للذين يقولون بأنه إذا ذهب المدير فلا استمرار لحياة المنتدى و للأسف كنت من بينهم لكن أدركت بعدها العكس... إذا ذهب عبد الله فهناك عبد القادر و إذا ذهب فهناك عبد الواحد و تبارك الله هناك من الأعضاء من لهم القدرة على تعويض مكانه و لا يسعنا إلا أن نتمنى له التوفيق في حياتهما سواء للمدير الجديد أو القديم...
من كان يقول بأن الأدارسة سينتهون بمجرد ذهاب المولى ادريس و من كان قال بأن المرابطين سينتهون بمجرد ذهاب ابن تومرت و من كان يقول بأن العلويين سينتهون بذهاب المولى علي الشريف و... و من كان يقول بأن الأمم تموت بمجرد ذهاب رؤسائها أو الشركات تموت بمجرد ذهاب مدرائها...
فلا حياة مع اليأس ما دام الأمل ينبض بيننا...
إن أراد المدير الذهاب فما علينا إلا ان نقبل باختياره و نشكره جزيلا على الفكرة التي أتى بها و نقدم له كامل امتناننا للمجهودات التي قام بها من بداية خلق منتديات كلميمة2 وصولا إلى وقتنا هاته و تجلى هذا طبعا في كون أعضاء المنتدى تجاوز الألف و لله الحمد... و هذه مجهودات جبارة و بادرة سبق كل أبناء كلميمة إليها و يستحق عليها دعواتنا له بالتوفيق...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إذا ما عليكم إلا أن ترشحوا مديرا آخر و بالتوفيق له في تسييره و في تعامله مع الأعضاء عملا بالقاعدة السالفة الذكر لأننا لن نقف كثيرا بمجرد وقوف الأخ عبد الله و تيمنوا بالمثل الشائع الذي يقول "خيرها في غيرها" و دمتم خير أبناء لخير مدينة ...
و هذه أسمى تحياتي لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هذه سنة الحياة يا إخوان...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلميمة :: مدينة كلميمة :: مدينة كلميمة-
انتقل الى: