منتديات كلميمة
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتديات كلميمة
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتديات كلميمة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات كلميمة


 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
منتديات كلميمة 5 ترحب بكم فأهلاً بك في هذا المجلس المبارك إن شاء الله ونرجوا أن تفيد وتستفيد منـا وأهم شي تسعد معانا وشكـراً

 

 تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zidane
عضو نشيط
عضو نشيط
zidane


عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 06/11/2009

تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... Empty
مُساهمةموضوع: تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و....   تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... Icon_minitimeالسبت نوفمبر 21, 2009 6:11 am

التمرين 2 في الرياضيات لsvt
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4409_110305538997_528823997_2692587_2913520_n
التمرين 3 في الرياضيات لsvt
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4409_110305548997_528823997_2692588_818583_n
التمرين 4 في الرياضيات لsvt
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4409_110305553997_528823997_2692589_6489943_n
المسألة في الرياضيات لsvt (الجزء1)
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2692592_2850955
المسألة في الرياضيات لsvt (الجزء2)
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4409_110305558997_528823997_2692590_661084_n
المسألة في الرياضيات لsvt (المتتاليات)
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4409_110305568997_528823997_2692591_3830050_n
الميكانيك ل pc
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_110628228997_528823997_2697700_474588_n
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_110628223997_528823997_2697699_6187882_n
تمرين الحسابيات ل sc.math
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713771_407315
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713772_4006649
تمرين البنيات الجبرية ل sc.math
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713781_2923899
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_111511983997_528823997_2713782_989512_n
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_111512003997_528823997_2713784_1251261_nتصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_111511998997_528823997_2713783_6536766_nتصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_111512003997_528823997_2713784_1251261_n
الكيمياء لsvt
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713801_2975693
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713793_2618384
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_111513373997_528823997_2713794_4643893_n
الميكانيك ل svt
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713795_2953096
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713796_477847
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713797_7548640
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_111513403997_528823997_2713798_8233131_n
النووي لsvt
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713799_7833705
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713800_4003507
الكهرباء لsvt
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2716444_664691
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_111658893997_528823997_2716442_7965148_n
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_111658898997_528823997_2716443_220611_n

الفلسفة ل sc
* عناصر الإجابة وسلم التنقيط:
السؤال:
1- الفهم: (04 نقط)
يتعين على المترشح إدراك أن الموضوع يتأطر داخل مجال الوضع البشري ، وضمن مفهوم الشخص بوصفه مفهوما مركزيا ، وأن يتساءل عما ادا كانت هوية الشخص وقيمته تنحصر في وحدته الجسدية .
2- التحليل: (05 نقط)
ينتظر من المترشح في تحليله الوقوف عند المفاهيم و المصطلحات(الهوية ، الشخص،الجسد، القيمة…)، التي تنتظم حولها الأطروحة المفترضة في السؤال، ودلك بتناول العناصر الآتية :
- الشخص والهوية الشخصية
- علاقة الجسد المتغير بالهوية(الوحدة والاستمرارية)
- دور الجسد في تحديد قيمة الشخص …
(يعتبر التحليل جيدا إذا كان شاملا للمفاهيم والقضايا المرتبطة بالموضوع )
3- المناقشة: (05 نقط)
يمكن للمترشح أن يناقش الأطروحة المفترضة في السؤال، والتي تعتبر أن الجسد أساس هوية الشخص ومصدر قيمته في ضوء العناصر الآتية :
- الشخص والهوية
- قسمة الشخص
- الشخص بين الضرورة والحرية….
( تعتبر المناقشة جيدة إذا كانت الإحالات والأقوال والأمثلة المعتمدة متنوعة وملائمة للسياق )
4- التركيب: (03 نقط)
يمكن للمترشح أن يخلص، من تحليله ومناقشته، إلى إبراز أهمية الجسد، وكدا محدوديته في تشكيل هوية الشخص وقيمته.
5- الجوانب الشكلية: (03 نقط)


القولة:
1- الفهم: (05 نقط)
يتعين على المترشح أن يؤطر الموضوع داخل مجالي السياسة، ضمن مفهومي الحق والعدالة بوصفهما مفهومين مركزين ، ويتساءل عن طبيعة العلاقة بين العدالة والمساواة من جهة، والعدالة واللامساواة من جهة أخرى.
2- التحليل: (05 نقط)
ينتظر من المترشح في تحليله الوقوف عند المفاهيم والمصطلحات (العدالة ،المساواة،اللامساواة،الفائدة الاجتماعية….)التي تنتظم حولها أطروحة القولة وحجاجها المفترض، وذلك من خلال تناول العناصر الآتية :
- العدالة والمساواة
- العدالة واللامساواة
- الفائدة الاجتماعية للامساواة….
(يعتبر التحليل جيدا إذا كان شاملا للمفاهيم والقضايا المرتبطة بالموضوع )
3- المناقشة: (05 نقط)
يمكن للمترشح أن يناقش الأطروحة المتضمنة في القولة، والتي تعتبر أن الفائدة الاجتماعية تبرر أحيانا اللامساواة يبت الأفراد ،ودور الإنسان ودلك في ضوء العناصر الآتية :
- العدالة بين الإنصاف والمساواة،
- الحق بين ألطبعي والوضعي
- العدالة كأساس للحق.
(تعتبر المناقشة جيدة إذا كانت الإحالات والأقوال والأمثلة المعتمدة متنوعة وملائمة للسياق)
4- التركيب: (03 نقط)
يمكن للمترشح أن يخلص، من تحليله ومناقشته، إلى إبراز دور اللامساواة الاجتماعية(التميز الايجابي)في أفق تحقيق عدالة منصفة.
5- الجوانب الشكلية: (03 نقط)
* القولة لبرتراند راسل


النص:
1- الفهم: (04 نقط)
يتعين على المترشح إدراك أن الموضوع يتأطر داخل مجال المعرفة، ضمن مفهومي النظرية والتجربة كمفهومين مركزين ، وأن يتساءل عن علاقة النظرية بالتجربة ومكانة الخيال في المعرفة العلمية .
2- التحليل: (05 نقط)
ينتظر من المترشح في تحليله الوقوف عند المفاهيم المحورية والأفكار التي تنتظم حولها أطروحة النص وحجاجه، وذلك من خلال تناول العناصر الآتية :
- ارتباط النظرية بالخيال،
- إمكانية اختبار الخيال التوقعي لنظرية ما ؛
- الخيال العلمي فرضيات قابلة للتحقق التجريبي لاحقا،
- التجربة هي خيال علمي قابل للتحقق التجريبي…،
( يعتبر التحليل جيدا إذا كان شاملا للمفاهيم والقضايا المرتبطة بالموضوع)
3- المناقشة: (05 نقط)
يمكن للمترشح أن يناقش أطروحة النص التي تعتبر أن بناء النظرية العلمية مرتبط بالخيال القابل للتحقق التجريبي ، ودلك في ضوء العناصر الآتية :
- العقلانية العلمية؛
- التجربة والتجريب؛
- معايير علمية النظريات العلمية،
( تعتبر المناقشة جيدة إذا كانت الإحالات والأقوال والأمثلة المعتمدة متنوعة وملائمة للسياق )
4- التركيب: (03 نقط)
يمكن للمترشح أن يخلص، من تحليله ومناقشته، إلى إبراز أهمية الخيال في بناء النظرية العلمية.
5- الجوانب الشكلية: (03 نقط)


بالتوفيق للجميعتصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... Rolleyes
الله ينجح الجميع قولو امينتصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 03


آخر تعديل بواسطة : tafukt // 2009-06-10 في 15:38.
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... Quote
tafukt
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى tafukt
البحث عن المشاركات التي كتبها tafukt

التمرين 2 في الرياضيات لsvt
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4409_110305538997_528823997_2692587_2913520_n
التمرين 3 في الرياضيات لsvt
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4409_110305548997_528823997_2692588_818583_n
التمرين 4 في الرياضيات لsvt
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4409_110305553997_528823997_2692589_6489943_n
المسألة في الرياضيات لsvt (الجزء1)
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2692592_2850955
المسألة في الرياضيات لsvt (الجزء2)
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4409_110305558997_528823997_2692590_661084_n
المسألة في الرياضيات لsvt (المتتاليات)
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4409_110305568997_528823997_2692591_3830050_n
الميكانيك ل pc
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_110628228997_528823997_2697700_474588_n
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_110628223997_528823997_2697699_6187882_n
تمرين الحسابيات ل sc.math
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713771_407315
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713772_4006649
تمرين البنيات الجبرية ل sc.math
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713781_2923899
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_111511983997_528823997_2713782_989512_n
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_111512003997_528823997_2713784_1251261_nتصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_111511998997_528823997_2713783_6536766_nتصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_111512003997_528823997_2713784_1251261_n
الكيمياء لsvt
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713801_2975693
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713793_2618384
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_111513373997_528823997_2713794_4643893_n
الميكانيك ل svt
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713795_2953096
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713796_477847
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713797_7548640
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_111513403997_528823997_2713798_8233131_n
النووي لsvt
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713799_7833705
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2713800_4003507
الكهرباء لsvt
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... N528823997_2716444_664691
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_111658893997_528823997_2716442_7965148_n
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و.... 4589_111658898997_528823997_2716443_220611_n

الفلسفة ل sc
* عناصر الإجابة وسلم التنقيط:
السؤال:
1- الفهم: (04 نقط)
يتعين على المترشح إدراك أن الموضوع يتأطر داخل مجال الوضع البشري ، وضمن مفهوم الشخص بوصفه مفهوما مركزيا ، وأن يتساءل عما ادا كانت هوية الشخص وقيمته تنحصر في وحدته الجسدية .
2- التحليل: (05 نقط)
ينتظر من المترشح في تحليله الوقوف عند المفاهيم و المصطلحات(الهوية ، الشخص،الجسد، القيمة…)، التي تنتظم حولها الأطروحة المفترضة في السؤال، ودلك بتناول العناصر الآتية :
- الشخص والهوية الشخصية
- علاقة الجسد المتغير بالهوية(الوحدة والاستمرارية)
- دور الجسد في تحديد قيمة الشخص …
(يعتبر التحليل جيدا إذا كان شاملا للمفاهيم والقضايا المرتبطة بالموضوع )
3- المناقشة: (05 نقط)
يمكن للمترشح أن يناقش الأطروحة المفترضة في السؤال، والتي تعتبر أن الجسد أساس هوية الشخص ومصدر قيمته في ضوء العناصر الآتية :
- الشخص والهوية
- قسمة الشخص
- الشخص بين الضرورة والحرية….
( تعتبر المناقشة جيدة إذا كانت الإحالات والأقوال والأمثلة المعتمدة متنوعة وملائمة للسياق )
4- التركيب: (03 نقط)
يمكن للمترشح أن يخلص، من تحليله ومناقشته، إلى إبراز أهمية الجسد، وكدا محدوديته في تشكيل هوية الشخص وقيمته.
5- الجوانب الشكلية: (03 نقط)


القولة:
1- الفهم: (05 نقط)
يتعين على المترشح أن يؤطر الموضوع داخل مجالي السياسة، ضمن مفهومي الحق والعدالة بوصفهما مفهومين مركزين ، ويتساءل عن طبيعة العلاقة بين العدالة والمساواة من جهة، والعدالة واللامساواة من جهة أخرى.
2- التحليل: (05 نقط)
ينتظر من المترشح في تحليله الوقوف عند المفاهيم والمصطلحات (العدالة ،المساواة،اللامساواة،الفائدة الاجتماعية….)التي تنتظم حولها أطروحة القولة وحجاجها المفترض، وذلك من خلال تناول العناصر الآتية :
- العدالة والمساواة
- العدالة واللامساواة
- الفائدة الاجتماعية للامساواة….
(يعتبر التحليل جيدا إذا كان شاملا للمفاهيم والقضايا المرتبطة بالموضوع )
3- المناقشة: (05 نقط)
يمكن للمترشح أن يناقش الأطروحة المتضمنة في القولة، والتي تعتبر أن الفائدة الاجتماعية تبرر أحيانا اللامساواة يبت الأفراد ،ودور الإنسان ودلك في ضوء العناصر الآتية :
- العدالة بين الإنصاف والمساواة،
- الحق بين ألطبعي والوضعي
- العدالة كأساس للحق.
(تعتبر المناقشة جيدة إذا كانت الإحالات والأقوال والأمثلة المعتمدة متنوعة وملائمة للسياق)
4- التركيب: (03 نقط)
يمكن للمترشح أن يخلص، من تحليله ومناقشته، إلى إبراز دور اللامساواة الاجتماعية(التميز الايجابي)في أفق تحقيق عدالة منصفة.
5- الجوانب الشكلية: (03 نقط)
* القولة لبرتراند راسل


النص:
1- الفهم: (04 نقط)
يتعين على المترشح إدراك أن الموضوع يتأطر داخل مجال المعرفة، ضمن مفهومي النظرية والتجربة كمفهومين مركزين ، وأن يتساءل عن علاقة النظرية بالتجربة ومكانة الخيال في المعرفة العلمية .
2- التحليل: (05 نقط)
ينتظر من المترشح في تحليله الوقوف عند المفاهيم المحورية والأفكار التي تنتظم حولها أطروحة النص وحجاجه، وذلك من خلال تناول العناصر الآتية :
- ارتباط النظرية بالخيال،
- إمكانية اختبار الخيال التوقعي لنظرية ما ؛
- الخيال العلمي فرضيات قابلة للتحقق التجريبي لاحقا،
- التجربة هي خيال علمي قابل للتحقق التجريبي…،
( يعتبر التحليل جيدا إذا كان شاملا للمفاهيم والقضايا المرتبطة بالموضوع)
3- المناقشة: (05 نقط)
يمكن للمترشح أن يناقش أطروحة النص التي تعتبر أن بناء النظرية العلمية مرتبط بالخيال القابل للتحقق التجريبي ، ودلك في ضوء العناصر الآتية :
- العقلانية العلمية؛
- التجربة والتجريب؛
- معايير علمية النظريات العلمية،
( تعتبر المناقشة جيدة إذا كانت الإحالات والأقوال والأمثلة المعتمدة متنوعة وملائمة للسياق )
4- التركيب: (03 نقط)
يمكن للمترشح أن يخلص، من تحليله ومناقشته، إلى إبراز أهمية الخيال في بناء النظرية العلمية.
5- الجوانب الشكلية: (03 نقط)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصحيح الوطني 2009 لشعب sc.pc/sc.svt/sc.math في الرياضيات و....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بـــرنـامج Microsoft Math 2007 لحل كل تماريــن الرياضيات
» الرياضيات
» حصرياً وبانفراد تام ؛ احدث العاب 2009 ومع اللعبة الرائعة Puzzle Kingdoms 2009 ، تحميل
» coumidia 2009
» ألعاب ال PC 2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلميمة :: المنتديات التعليمية :: السلك الثانوي التأهيلي-
انتقل الى: